مراحل المشروع:
المرحلة الأولى
من 20/12/2005 حتى 31/6/2006
المرحلة الأولى
من 20/12/2005 حتى 31/6/2006
إعداد رؤية الكلية وتوسيع نطاق رسالتها وتم إعدادها
نشر ثقافة التطوير بين جميع أفراد مجتمع الكلية النشر مستمر منذ بداية المشروع
تحسين البنية التحتية المؤثرة فى كفاءة العملية التعليمية تم تحليل البنية التحتية وحصر المدرجات والقاعات وتحديد المطلوب
رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة تم إعداد البرنامج وتحديد مواعيد الدورات وإعداد دليل المتدرب بمحتوى البوربوينت
برنامج إعداد معلم التربية الخاصة لمرحلة التعليم الأساسى تم الانتهاء من وضع تصور شامل لللائحة ومسميات المقررات ورموزها وعدد
الساعات النظرية والعلمية لكل مقرر
برنامج إعداد معلم الحاسب الآلى لمرحلة التعليم الأساسى (تم الانتهاء من وضع تصور شامل لللائحة ومسميات المقررات ورموزها وعدد الساعات
النظرية والعملية لكل مقرر
نشر ثقافة التطوير بين جميع أفراد مجتمع الكلية النشر مستمر منذ بداية المشروع
تحسين البنية التحتية المؤثرة فى كفاءة العملية التعليمية تم تحليل البنية التحتية وحصر المدرجات والقاعات وتحديد المطلوب
رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة تم إعداد البرنامج وتحديد مواعيد الدورات وإعداد دليل المتدرب بمحتوى البوربوينت
برنامج إعداد معلم التربية الخاصة لمرحلة التعليم الأساسى تم الانتهاء من وضع تصور شامل لللائحة ومسميات المقررات ورموزها وعدد
الساعات النظرية والعلمية لكل مقرر
برنامج إعداد معلم الحاسب الآلى لمرحلة التعليم الأساسى (تم الانتهاء من وضع تصور شامل لللائحة ومسميات المقررات ورموزها وعدد الساعات
النظرية والعملية لكل مقرر
المرحلة الثانية
من 1/4/2006 حتى 30/6/2006
من 1/4/2006 حتى 30/6/2006
التدريب على البوربوينت لأعضاء هيئة التدريس
التدريب على البوربوينت للهيئة المعاونةالمعيدين والمدرسين المساعدين
التدريب على كيفية تشغيل الاجهزة الاليكترونية المساعدة فى التدريس داخل قاعة الدرس للإداريين والفنيين
توصيف مقررات لائحة التربية الخاصة لمرحلة التعليم الأساسى
تجهيز المدرجات وقاعات الدراسة حتى تصبح صالحة للتدريس الكترونياً
عمل دواليب لحفظ الأجهزة الالكترونية داخل كل مدرج
الانتهاء من تركيب الأجهزة الالكترونية (كمبيوتر – داتا شو – أمبليفير) داخل المدرجات وقاعات الدرس المعدة
التدريب على البوربوينت للهيئة المعاونةالمعيدين والمدرسين المساعدين
التدريب على كيفية تشغيل الاجهزة الاليكترونية المساعدة فى التدريس داخل قاعة الدرس للإداريين والفنيين
توصيف مقررات لائحة التربية الخاصة لمرحلة التعليم الأساسى
تجهيز المدرجات وقاعات الدراسة حتى تصبح صالحة للتدريس الكترونياً
عمل دواليب لحفظ الأجهزة الالكترونية داخل كل مدرج
الانتهاء من تركيب الأجهزة الالكترونية (كمبيوتر – داتا شو – أمبليفير) داخل المدرجات وقاعات الدرس المعدة
المرحلة الثالثة
من 1/7/2006 حتى 30/8/2006
من 1/7/2006 حتى 30/8/2006
أولاً: تحقيق الهدف الثامن: تفعيل تكنولوجيا الاتصالات الإدارية من خلال:
دعم البنية الأساسية لتكنولوجيا الاتصالات
إنشاء موقع على الانترنت وتحديثه بصفة دورية
تدريب أخصائى المعامل على الاستخدام الأمثل وصيانة الحاسبات الآلية
إنشاء موقع على الانترنت وتحديثه بصفة دورية
تدريب أخصائى المعامل على الاستخدام الأمثل وصيانة الحاسبات الآلية
ثانياً: تحقيق الهدف التاسع: الاستفادة من الخبرات المتاحة محلياً من خلال:
التنسيق بين المشروعات الممولة من صندوق تطوير كليات التربية
الاستفادة من خبرات وإمكانيات كليات التربية الأخرى وذلك بتنظيم الزيارات وعقد اللقاءات بصفة مستمرة
إنشاء قاعدة بيانات الكترونية لحصر خبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية والكليات الأخرى للاستفادة منها فى التدريب والتطوير المستمر
الاستفادة من خبرات وإمكانيات كليات التربية الأخرى وذلك بتنظيم الزيارات وعقد اللقاءات بصفة مستمرة
إنشاء قاعدة بيانات الكترونية لحصر خبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية والكليات الأخرى للاستفادة منها فى التدريب والتطوير المستمر