إلي كل عزيز وغالي ......... إهدي لكم إمتحان الفروق الفردية - الشعب الأدبية - 2008 - أرجو من الله ان يتقبل سائر أعمالنا أجمعين ...ء
ونسألكم الدعاء لي ولأمه محمد " صلي الله عليه وسلم"
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
جامعة عين شمس الفرقة : الرابعة الشعب الادبية
كلية التربية الزمن : ثلاث ساعات
قسم علم النفس التربوي المادة : الفروق الفردية والتقويم
امتحان الفروق الفردية والتقويم لطــلاب الفرقة الرابعة
عام – الشعبة الادبيــة – دور ما يو 2008
ونسألكم الدعاء لي ولأمه محمد " صلي الله عليه وسلم"
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
جامعة عين شمس الفرقة : الرابعة الشعب الادبية
كلية التربية الزمن : ثلاث ساعات
قسم علم النفس التربوي المادة : الفروق الفردية والتقويم
امتحان الفروق الفردية والتقويم لطــلاب الفرقة الرابعة
عام – الشعبة الادبيــة – دور ما يو 2008
أجب عن الاسئلة الاتية :
السؤال الآول :
" بدأ ثيرستون بحوثه في تفسير النشاط العقلي من تلافي سلبيات نظرية سبيرمان "
اشرح العبارة موضحا :
أ - سلبيات نظرية سبيرمان وجهود ثيرستون في تلافيها .
ب – الفروق في تفسير طبيعة العامل العام بين سبيرمان وثيرستون .
ج – القدرات العقلية التي توصل إليها ثيرستون.
السؤال الثاني :
اشرح بإيجاز ما يلي :
أ– خصائص الفروق الفردية في السمات النفسية
ب – الصدق و الثبات كشرتين من شروط الاختبار النفسي الجيد .
ج – مدخل المكونات المعرفية في دراسة الذكاء من منظور تجهيز المعلومات , وطريقة الاستفادة منه في مدخل التدريب المعرفي .
السؤال الثالث :
اشرح بإيجاز ما يلي : ( يكتفي بثـــلاث فقط )
أ – العمليات و النواتج كاساسين من اسس التصنيف العقلي عند جيلفورد .
ب – المعايير كشرط من شروط الاختبار النفسي الجيد .
ج – أوجه استفادتك من دراسة القدرات العقلية في مجال عملك كمعلم .
د – التطورات في نموذج بنية العقل .
- انتهت الاسئلة –
الله الموفق
د / طلعت الحامولي
Abd el-rahman Mohamed Taha
أنتظروا المــــــــــزيد
إن شاء الله