Asmaa Mahmoud Site Administrator
عدد الرسائل : 982 العمر : 37 Location : egypt / Giza Job/hobbies : math teacher Skills/Courses : thinking Mood : الأوسمة : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| |
Asmaa Mahmoud Site Administrator
عدد الرسائل : 982 العمر : 37 Location : egypt / Giza Job/hobbies : math teacher Skills/Courses : thinking Mood : الأوسمة : تاريخ التسجيل : 27/03/2008
| موضوع: رد: ماذا تفعل اذا اصبحت وزير التربيه و التعليم و البحث العلمى الأحد 12 يوليو 2009, 8:52 pm | |
| انا اسفه اني اول واحدة برد بس حبيت ادي راي بعدين اسمع رايكم والآن ماذا أفعل لوكنت مكانك يادكتور يسري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قرار رقم 1 ( اللامركزية )تأجيل تطبيق اللامركزية في التعليم ، حتى يتم اختيار قيادات تعليمية لديها القدرة على معالجة المواقف و اتخاذ القرارات بصورة سليمة .قرار رقم 2 ( معلمو المرحلة الابتدائية )يكونو تخصص مش اي حاجه كده ويكون خارجين اساسي مش تربية عام حرام مش من المفروض نراعي ولا ايهويكونو تخصص بجد في الماده مش اي حاجه في اي حاجهقرار رقم 3 ( مدراء المدارس )يحذر وجود مدير مدرس ذو مؤهل متوسط ابتداءاً من اليوم ، والموجودين بالفعل يتم نقلهم إلى دوواين الإدارات قرار رقم 4 ( أن يتم الارتقاء بتطوير حقيقى للمدارس)أن يتم الارتقاء بتطوير حقيقى للمدارس وليس تطوير شكلى فقط .. فليس التطوير المبانى الفخمة والأجهزة التى تكمل ديكور المدرسة .. وإنما التطوير فى كفاءات وإمكانيات بسيطة تستخدم كثيراً لتحقيق أهداف جيدة .. قرار رقم 5 ( المدارس المشتركة )إلغاء المدارس المشتركة ( بنبن وبنات ) اعتباراً من الصف الأول الإعدادي ، لأسباب دينية وخلقية. قرار رقم 6 ( المواد الإجبارية )تدريس اللغة العربية و الرياضيات و العلوم ولغتان اجنبيتان علي الاقل من اعدادي واضافة مادة التربية الدينية للمجموع لاننا نفتقد اهمية هذة الماده مع الطلاب لان اهم حاجه المجموع فاذا كان الرسم والكمبيوتر في الموضوع ما يبقاش الدين ولا ايه ، إجبار وملزم لجميع الطلاب حتى اتمام التعليم الثانوي بأنواعه ، وللطالب الحق في اختيار أربعة مواد أو فروع مواد أخرى ، لإتمام الدراسة ، كل حسب تخصصهقرار رقم 7
أن يصبح التعليم للتعليم وليس لأداء الاختبارات فقط قرار رقم 8
أن يتولى عملية وضع المناهج والتخطيط للتعليم المعلمون أنفسهم وليس أساتذه الجامعات فقط مع كل الاحترام لهم ولدورهم فى إعداد المعلمين .. قرار رقم 9 إلغاء لجان المتابعات التى تشكل حمل ثقيل على الوزارة وعلى المعلم فى حرصها على تصيد الأخطاء وصرف المكفأت والتحقيقات فليس من العدل أن يقيم أداء المعلم طول العام على نصف ساعة يقضيها المتابع معه داخل الفصل . قرار رقم 10
العمل بالمثل القائل ع لى قد لحافك مد رجليك.. بمعنى أننا لن نصل إلى النجوم بدراجة هوائية أو بسيارة قديمة الطراز .. فالفارق بيننا وبين دول كثيرة كبير وشاسع ومن الخطأ ان نحاول قطع هذا الفارق مرة واحدة .. بل يجب التدرج السريع فى التطوير حتى نقرب هذا الفارف . قرار رقم 11 أن يكون التعليم تعليماً للمستقبل.. فما نتعلمه الآن أصبح ماضى بل يجب أن تسعى الوزارة لوضع خطط حالية تراعى التطور والتغير فى المستقبل .. فالطالب الذى يدخل المدرسة اليوم لابد أن يعد لما هو متوقع بعد 14 سنة . قرار رقم 12 ( استقالتي ) أتقدم باستقالتي من هذا المنصب ، قبل أن أكمل القرارات ، وذلك لأن مجرد التفكير في هذا الموضوع أمر مرهق جداً ، والمسئولية عظيمة ، غفر الله لنا و لكم | |
|
teacher ناظر
عدد الرسائل : 439 العمر : 37 Location : Egypt Job/hobbies : learner Skills/Courses : egypt Mood : الأوسمة : تاريخ التسجيل : 05/04/2008
| موضوع: رد: ماذا تفعل اذا اصبحت وزير التربيه و التعليم و البحث العلمى الإثنين 13 يوليو 2009, 6:18 pm | |
| هههههههههه نعم الاستقالة اقرب طريق فمن الصعب ان اتخيل نفسى وزير التعليم لشدة المسئولية ولكن اقتراحاتى للسيد الوزير أرجو عدم فصل وزارة التربية و التعليم عن وزارة التعليم العالى وان تعيش المنظومة فى تسلسل متكامل من الحضانة و حتى التخرج من الجامعة ارجو ان يلغى تنسيق الثانوية العامة تماما وا تاحة الاختيار الكامل للطالب لما يحب ان يدرس لينجح فى عمله عمل اتفاقية بين الطالب المحدود الدخل و الوزارة بأن تتحمل تكاليف دراسته كاملا بشرط تسديد ماعليه بخصم ضئيل من مرتبه بعد التخرج و التوظيف يكون لبعض الكليات شروط معينة واجب توافرها فى الطلاب مثل كلية التربية الشرطة و باقى الكليات الحربية و عدم قبولهم الا بعد يتعدوا الاختبارات الذهنية و الجسمانية اللازمة للقضاء على الدروس الخصوصية منح المعلم الحق الكامل لشراء اى محتاجات تخصه و دخول اى مطعم او كافيه مجانا و لذلك لن يحتاج الى مرتب او دروس يعنى المدرس هايبقى الوحيد اللى ماشى من غير فلوس ماعدا البطاقة مكافءات للمدرسين المجتهدين و عقاب قاسى للمدرسين اللى اى كلام التعليم فى المرحلة الابتدائية حتى سن 8 سنوات باللعب فقط و فى السن 9 و 10 سنوات يدمج اللعب بالمناهج الدراسية المعتادة شمول مادة الالعاب على الفروسية و السباحة و الرماية و الكاراتيه و الكشافة ودخول هذه المادة فى المجموع التعليم الصناعى و الزراعى يكون فى مرتبة اعلى من الثانوية العامة و افكر فى دمج الثلاثة فى اول سنتين ليختار الطالب التخصص فى السنة الاخيرة ولازالت احلامى كثيرة و لكن اتمنى تحقيقها من الله (جل جلاله) ثم من السيد الوزير | |
|